تأثير الألوان في الإعلانات Things To Know Before You Buy

Wiki Article



من أكثر الألوان الضرورية والمستخدمة في سيكولوجية الألوان في التسويق هو اللون الرمادي، ويستخدم هذا اللون تحديدًا ليعبر عن التضامن أو الالتزام، كما يعبر هذا اللون عن الهدوء والسلام، ولكن ينبغي أن يتم استخدام هذا اللون بشكل صحيح؛ حتى لا يكون مصدرًا للكآبة.

الألوان الحزينة هي الألوان الداكنة والصامتة. اللون الرمادي هو اللون الحزين الجوهري، لكن الألوان الداكنة والهادئة مثل الأزرق أو الأخضر أو ​​الألوان المحايدة مثل البني أو البيج يمكن أن يكون لها تأثير مماثل على المشاعر والعواطف اعتمادًا على كيفية استخدامها.

لم يتم الاتفاق على اللون تمامًا عالميًا ويمكن أن يجذب بشكل مختلف لكل دولة على حدة. لكن الألوان والعواطف مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بغض النظر عن أي شيء، لذلك عليك أن تأخذ تأثيرها في الاعتبار عندما تستخدم الألوان.

يدرك المسوقون جيداً أنه في علم النفس، يتم استخدام اللون الأصفر لجذب الانتباه والإشارة إلى الحذر. فهو يساعد في جذب العملاء الذين تلعب عواطفهم دوراً محورياً في قرارات الشراء الخاصة بهم. يُستخدم اللون الأصفر على نطاق واسع لتصميم اللافتات وأزرار الحث على اتخاذ إجراء والمؤشرات والخصومات.

ما هي التقنيات التي يمكن للعلامات التجارية توظيفها بألوان متكاملة ومتناقضة في حملاتها؟ً

الجغرافيا: تُظهر المناطق الشِّمالية تفضيلًا للظلال الأكثر عمقًا والأكثر دفئًا، بينما يختار الأشخاص الذين يعيشون في المناخات الأكثر دفئًا درجات ألوان أفتح وأكثر إشراقًا تعكس المناخ والطبيعة المحلية.

اللون الأزرق له تأثير معاكس للون الأحمر؛ شاهد المزيد فهو مهدئ، ويقلل التوتر والخوف. كما أنه يبطئ النبض ويقلل الشهية للطعام. الأزرق هو اللون المفضل عالميًا، حيث يعطي الإحساس بالثقة والصدق ويؤثر على العقل.

الحقيقة هي أنه لا توجد إرشادات واضحة لاختيار الألوان لعلامتك التجارية، يعتمد ذلك على السياق والشعور والمزاج والصورة التي تريد إنشاءها، ومع ذلك، فإن البحث في علم نفس الألوان يمكن أن يساعد في توجيه عملية اتخاذ القرار، وفي فهم كيف تؤثر الألوان على العملاء.

يضيف اللون الأسود جواً من الغموض والرقي إلى الإعلانات، وبالتالي يتم استخدامه بشكل بارز من قبل العلامات التجارية المتميزة. إنه لون مميز، يسلط الضوء على الأزرار والنص على خلفية بيضاء.

فالصور وحدها لم تصبح كافية للحصول على إعلان تسويقي مميز, فألوان خطوط الإعلان وخلفيته لها دور أساسي.

اللون الأرجواني: يرتبط غالبًا بالفخامة والإبداع والروحانية، يمكنها أن تنقل إحساسًا بالأناقة والتفرد.

أنت تريد توخي الحذر عند استخدام الألوان الزاهية مثل البرتقالي والأصفر بشكل خاص. إنها تعكس مزيدًا من الضوء وتثير بشكل مفرط عيون الشخص مما قد يؤدي إلى تهيجها.

احفظ اسمي، بريدي الإلكتروني، والموقع الإلكتروني في هذا المتصفح لاستخدامها المرة المقبلة في تعليقي.

يمكن أن يكون للألوان القوية والمشرقة وألوان النيون تأثير قوي على المشاعر. يمكن أن تشعرك الألوان مثل الأحمر الساطع والأصفر الفاتح والأخضر النيون بالحيوية وتجعلك تشعر بمزيد من اليقظة، ولكن يمكن أيضًا أن تكون مزعجة للعينين.

Report this wiki page